بعد تصريحات وقف الاستثمارات.. «أوراسكوم ساويرس» تربط البيع في الجونة بالدولار

أرشيفية
أرشيفية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، عمر الحمامصي، عن أن مبيعات الشركة في جميع الدول تجاوزت 800 مليون دولار بالعام الماضي، مكملًا: "مبيعاتنا في مصر العام الماضي تجاوزت 11 مليار جنيه".

البيع بالدولار

وتوقع في مقابلة مع "العربية"، أن تمثل مبيعات مشروع "أو ويست" نصف مبيعات الشركة في مصر خلال 2023 لتتجاوز 5.5 مليار جنيه، متابعًا: "نركز الآن على التحكم في تضخم الأسعار عبر سرعة التنفيذ والتسليم".

وأشار إلى افتتاح الشركة لمكتب في الخليج، وقريبا ستفتح مكاتب في أميركا وكندا لتصدير العقار، لافتا إلى ربط البيع في الجونة بسعر الدولار لأن بعض المشترين بالمشروع من خارج مصر وهذا النظام تعمل به الشركة منذ 34 سنة، مضيفا: "لن نفعل ذلك في مشروع أو ويست في المستقبل القريب".

لا استثمارات جديدة

قال رئيس شركة أوراسكوم للتنمية القابضة سميح ساويرس، إن ما حصل في مصر خلال العامين الماضيين هو الذي أوصل الاقتصاد المحلي إلى ما هو عليه اليوم، موضحاً أن وقف الإنتاج والبيع والاستيراد أثروا سلبا على الاقتصاد العام.

وأضاف ساويرس في تصريحات صحفية سابقة أن كل هذه العوامل أثرت على حجم القطاع الخاص في الاقتصاد الكلي الذي انخفض من 62% إلى 21% خلال السنوات العشر الماضية، حسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأكد رجل الأعمال المصري، أن السبب الرئيسي وراء صعوبة الدخول في فرص استثمارية في مصر هو الضبابية بشأن سعر الجنيه مقابل الدولار الأميركي، مشيرا إلى أنه لن يدخل في استثمارات جديدة في مصر بسبب صعوبة دراسة ربحية المشروع إثر أزمة صرف العملة.