السيسي يلتقي رئيس المجلس الأوروبي لتعميق الشراكة في التصدي للتحديات العالمية

ذات مصر

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، في باريس مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، على هامش انعقاد قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس رحب باستمرار التواصل مع رئيس المجلس الأوروبي، معربًا عن التقدير للعلاقات المصرية الأوروبية.

 وأكد السيسي الاهتمام بتطوير وتعميق الشراكة بين الجانبين، والتنسيق المشترك في التصدي للتحديات الإقليمية والدولية.

الشراكة المصرية الأوروبية

وأعرب رئيس المجلس الأوروبي عن تقديره للتواصل مع الرئيس والاستماع لموقف مصر من القضايا المطروحة ومشيراً إلى رغبة الاتحاد في مواصلة دفع التعاون مع مصر على كافة المستويات.

وقال المتحدث الرسمي إن اللقاء تناول متابعة تطورات مختلف أوجه العلاقات بين الجانبين، في إطار وثيقة أولويات المشاركة المصرية الأوروبية حتى عام 2027 لتعميق الشراكة المصرية الأوروبية خلال السنوات القادمة في كافة المجالات.

وتطرق اللقاء إلى التباحث بشأن أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأشاد رئيس المجلس الأوروبي بالجهود المصرية تجاه مختلف القضايا التي تمثل تحديات بالمنطقة وتمس الأمن والاستقرار بدول المتوسط، خصوصاً استضافة الملايين من اللاجئين على أرض مصر ومنع الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وإحلال السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

وناقش الجانبان تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، ومستجدات الأزمة الراهنة في السودان، واتفقوا بشأن أهمية مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة من أجل تكثيف الجهود لمساعدة السودان على تجاوز هذه الأزمة.