بمشاركة الأهلي.. «فيفا» يحدد 20 أكتوبر موعدًا لانطلاق دوري السوبر الأفريقي

ذات مصر

حدد الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم 20 أكتوبر المقبل، موعداً لانطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي.

ويحضر “جياني إنفانتينو” رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف رقم 45، والمقامة حاليًا في أبيدجان، في كوت ديفوار.

رئيس فيفا يؤكد الإستثمار في الكرة الأفريقية

وقال “نفانتينو” خلال كلمته بالجمعية العمومية لـ “كاف”، إن دوري السوبر الإفريقي سينطلق يوم 20 أكتوبر المقبل، في خطوة جديدة للاستثمار في الكرة الإفريقية والوطنية.

وأضاف رئيس الفيفا: النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي ستُقام بمشاركة 8 أندية كبيرة داخل إفريقيا، على أن تقام في المستقبل البطولة بمشاركة 24 فريقًا.

وواصل “نفانتينو” قائلا: “سعيد بتطور كرة القدم الإفريقية، وربما نرى منتخبا إفريقيّا يُتوّج بكأس العالم، خاصة أننا نرى المستويات المميزة التي تقدمها منتخبات مصر والمغرب والسنغال”.

واختتم رئيس الفيفا: “زيادة مقاعد المنتخبات الإفريقية في كأس العالم، يؤكد على اهتمامنا بالكرة الإفريقية، ونستثمر نصف مليار دولار لتطويرها”.

وتشهد النسخة الأولى من البطولة مشاركة 8 فرق هي أندية الأهلي، والوداد المغربي، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، ومازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني، بالإضافة إلى حوريا كوناكري الغيني وبترو أتليتكو الأنجولي.