الاتحاد السعودي يسعى للمشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا 2025

ذات مصر

نشرت صحيفة (calcioefinanza) الإيطالية، تقريرًا قالت فيه إن اتحاد القدم السعودي يسعى، الآن، بكل الطرق، إلى الحصول على بطاقة دعوة للمشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا 2025.

من خلال دوري روشن للمحترفين

ووفقًا للصحيفة الإيطالية، فإن الاتحاد السعودي يسعى إلى المشاركة في بطولة دوري الأبطال 2025، من خلال بطل مسابقة دوري روشن للمحترفين.

ويحاول اتحاد القدم السعودي الحصول على دعوة لمقعد في البطولة الأوروبية الأكبر للأندية، للفريق الفائز بالدوري.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن هذه الخطوة ليست سهلة، حيث تحتاج إلى موافقة من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ونظيره الآسيوي أيضًا.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن السعوديين لديهم بالفعل بطولتان دوليتان مرموقتان مثل كأس العرب التي تقام في الصيف (فاز بها رونالدو قبل أيام قليلة)، ودوري أبطال آسيا التقليدي، لكن الشيوخ يستهدفون أيضًا المنافسة الكبرى في القارة العجوز.

وبعد انضمام رونالدو لنادي النصر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، تعاقد "العالمي" مع كل من: ساديو ماني، وبروزوفيتش، وسيكو فوفانا، وأليكس تيليس.

ونجح الهلال الغريم التقليدي للنصر في إبرام تعاقدات مع كل من: نيفيز، وسافيتش، ومالكوم، وكوليبالي، وأخيرًا، نيمار دا سيلفا.

أهلي جدة نجح هو الآخر في التعاقد مع رياض محرز، وفيرمينو، وماكسيمان، وإدوارد ميندي.

وأخيرًا، نادي اتحاد جدة بطل الدوري للنسخة الماضية، ضم “كريم بنزيما، وكانتي، وجوتا، وفابينيو”، بينما ضم نادي الاتفاق “هيندرسون، وموسمي ديمبيلي، وجاك هندري”.