بن سلمان والرئيس الإيراني يشددان على ضرورة إنهاء جرائم الحرب ضد فلسطين

ذات مصر

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال مكالمة هاتفية، اليوم الأربعاء، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعملية طوفان الأقصى، في أول اتصال بين الرجلين منذ استئناف العلاقات بين البلدين في مارس.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فقد أكد ولي العهد السعودي أن المملكة تبذل جهودًا ممكنة بالتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية لوقف أعمال التصعيد الجاري.

كما شدد ولي العهد السعودي على موقف المملكة الرافض لاستهداف المدنيين بأي شكل وإزهاق أرواح الأبرياء، وعلى ضرورة مراعاة مبادئ القانون الدولي الإنساني.

وأكد بن سلمان على موقف المملكة الثابت تجاه مناصرة القضية الفلسطينية ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

من جانبه، أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ضرورة إنهاء جرائم الحرب ضد فلسطين، وشدد على موقف بلاده الثابت من دعم القضية الفلسطينية.

وتأتي مساعي التهدئة فيما يستمر العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم السادس مخلفًا أكثر من 1200 شهيد فلسطيني و5600 مصاب، وملحقًا دمارًا في المباني السكنية والبنية التحتية.

كما تسبب العدوان على غزة بنزوح نحو 338 ألف شخص. ويفرض الاحتلال حصارًا شاملًا على القطاع الذي يغرق في ظلام دامس حيث قطعت إسرائيل الكهرباء والماء وتمنع دخول الوقود والمساعدات الغذائية.