منظمة التحرير الفلسطينية: أبلغنا مصر برفضنا المطلق لفكرة التهجير من غزة

ذات مصر

بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الأحد، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية سامح شكري، سبل وقف العدوان على قطاع غزة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، قال الشيخ، إنه اتفق مع وزير الخارجية، سامح شكري، على ضرورة الضغط دوليا من أجل وقف العدوان على قطاع غزة، وضرورة فتح ممرات إنسانية بشكل عاجل.

وشدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على "الرفض المطلق لتهجير شعب فلسطين من أرض وطنه"، مشيرًا إلى ضرورة تنسيق الجهد العربي والاتصال مع كل دول العالم؛ لإيصال موقف فلسطين الواضح والثابت.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، حذر من تصفية القضية الفلسطينية، وذلك في كلمة له ضمن فعاليات حفل تخرج دفعات جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية لعام 2023، مساء يوم الخميس.

وأضاف: "مستعدون إن نتكلف في إطار قدراتنا وإمكانياتنا، نحن لم نسبب مشكلة لأحد، نتكلم ولدينا 9 ملايين ضيف من دول كثيرة، أتوا إلى مصر للأمن والأمان والسلم والسلام".

وتابع: "بالنسبة لقطاع غزة، الخطورة هناك كبيرة للغاية، لأنها تعني تصفية القضية الفلسطينية، يجب أن ننتبه لهذا الأمر".

وأكمل: "الناس الموجودة في مصر والذين استقبلناهم، تعرضت دولهم لمشكلات أمنية، لكن الأمر في غزة مختلف، فلسطين قضية القضايا وقضية العرب كلهم، ومهم أن يظل شعبها صامدا ومتواجدا على أرضه".