"بعد القفزة الكبيرة في سعره".. نصائح للاستثمار في الذهب من التجار للمواطنين

ذات مصر

وجه رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية لكفر الشيخ، هاني فكري الغريب، رسالة عاجلة إلى المواطنين  بشأن عدم بيع الذهب هذه الفترة  والشراء فقط إن أمكن لهم ذلك.

ملاذ أمن

وأرجع “فكري” ذلك إلى أن الذهب ملجأ وملاذ آمن يحمي من التقلبات والأزمات العالمية، وأنه يمثل ادخاراً طويل الأجل، فضلا عن سهولة الاستثمار في الذهب بالنسبة لكل الميزانيات حتى قيمة الـ 10 ألاف جنيه.

وأضاف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية لكفر الشيخ، أن ذلك يرجع أيضًا إلى عدم تأثرة بالعوامل الطبيعية، والصلاحية الدائمة التي لا تتأثر بمرور الزمن، وأنه آمن ضد التضخم النقدي، فضلًا عن عدم التأثر بقرارات تخفيض قيمة العملة التي يمكن أن تتخذها الحكومة في بعض الظروف.

وقال “فكري” إن هناك توقعات بارتفاع الأسعار خلال الأشهر القادمة، ونصح بأنه يجب على المواطنين إعادة دورة الاستثمارة من جديد فيشتري الأن ويبيع وقت ارتفاعه ثم يستفيد من تراجعاته الحالية، ويشترى ثم يبيع مرة أخرى للاستفادة من تلك الفروقات وزيادة رأس المال لدية من خلال ما يسمى بالدورة البيعية، موضحا أن الذهب يسمى بـ "الملاذ الآمن" مع وضع إستراتيجية واضحة وبعيدة المدى للاستثمار بالذهب، من خلال تحديد المبلغ الذي يريد الشخص أن تستثمره، والربح الذي يود تحقيقه (على الأقل)، وأن يبيع في الوقت المناسب.

ووصف مايحدث حاليا في سوق الذهب، بأن الإقبال على الاستثمار فيه حاليا هو المواطن "المضطر".

حيث ارتفعت العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 1% إلى 2001 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنسبة 0.7% إلى 1988 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.05% إلى 105.98 نقطة.