توقعات هيئة الأرصاد لحالة الطقس اليوم الأحد

ذات مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس  اليوم الأحد، والذي يتسم بسقوط الأمطار بشكل عام.

وأضافت، في بيان عاجل لها، أن طقس اليوم سيشهد حالة من عدم الاستقرار يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء فضلا عن وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض في درجات الحرارة تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية.

وأوضحت «الأرصاد» أن هناك نشاطا لرياح مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية وشمال الصعيد وسيناء وشمال البحر الأحمر، بالإضافة إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، كما أن هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة غزيرة قد تكون رعدية أحيانا على العلمين والضبعة والإسكندرية وشمال البحيرة وكفر الشيخ.

 وتمتد مساء إلى شمال الدقهلية ودمياط وبورسعيد، وأمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانا على السلوم وأجزاء من مطروح وجنوب محافظتي البحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية وتمتد مساء إلى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن هناك أمطارا متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء، كما أن حالة البحر المتوسط ستكون مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه من 3 أمتار إلى 5 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فإنها ستكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

فيما أعلنت محافظة الإسكندرية تعطيل الدراسة اليوم الأحد 19 نوفمبر بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عاما إجازة استثنائية اليوم الأحد 19 نوفمبر.

 من جهته أيضًا قررت محافظة مطروح تعطيل الدراسة في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية، حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، وذلك وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية، إذ تتوقع الأرصاد أن تشهد محافظة مطروح والسواحل الشمالية، اليوم الأحد، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع توقع بسقوط أمطار غزيرة.

كما أشارت إلى تكاثف للسحب على غرب مطروح، مع وجود سحابة ماطرة على مشارف مطروح، على أن تكون بداية المنخفض الجوي المنتظر، الليلة، وغدا.

وتوقعت هيئة الأرصاد درجات الحرارة لهذا اليوم والتي جاءت كالآتي:
القاهرة: العظمي 24، والصغرى 17.

الإسكندرية: العظمى 20، والصغري 17.

أسوان: العظمى 28، والصغرى 18.