بدء تسليم المحتجزين في غزة بالتزامن مع انتظار الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

ذات مصر

أعلنت المؤسسة الدولية للصليب الأحمر، استلام 12 محتجزًا من قطاع غزة، منهم 10 إسرائيليين و2 من الجنسيات الأجنبية الأخرى بنجاح.

بدوره، أعلنت كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا القدس تسليم 12 محتجزًا لديهما إلى الصليب الأحمر، جاء ذلك ضمن استعراض عسكري لقطبي المقاومة في قطاع غزة أثناء تسليم المحتجزين للصليب الأحمر.

في السياق نفسه، ينتظر أهالي الأسري الفلسطينيين أمام سجن عوفر بالضفة الغربية المحتلة والمنتظر تحريرهم اليوم ضمن بنود اتفاقية الهدنة المنصوص عليها بين الطرفين، والتي تقضي بأن كل أسير لدي حركات المقاومة في غزة يكون مقابله 3 فلسطينيين محتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفي تغريدة للمتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، عبر منصة إكس، قال فيها إن المُفرج عنهم من الفلسطينيين اليوم والبالغ عددهم 30 مواطنًا مقسمين على 15 امرأة و 15 طفلًا من أبناء الشعب الفلسطيني.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها المتلاحقة بحق الأسري الفلسطينيين بشكل عام والأسري المحررين بشكل خاص، حيث تماطل في خروجهم وتحاول تفريقهم أثناء خروجهم وتهددهم بعدم الاحتفال بإطلاق سراحهم وإلا فإنها ستعيد اعتقالهم مرة أخري.

ويشار إلى أنه هذا اليوم قبل الأخير للهدنة المتفق عليها وذلك بعد تمديدها ليومين إضافيين، في ظل حديث مستمر وجهود حثيثة بين الوسطاء لمد عدد أيام الهدنة والوصول إلى صيغة كاملة لوقف إطلاق النار بشكل دائم وتبادل جميع الأسري لدي الطرفين.