ميسي لايزال يفكر في اللعب مع الأرجنتين في المونديال القادم

ذات مصر

قال نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم السبت إنه يرغب لعب كأس العالم القادم 2026 أكثر من أي وقت مضى، لكنه اعترف أن الأمر سيكون صعباً من الناحية الواقعية.

ويتعرّض ميسي للكثير من الأسئلة حيال هذا الأمر، أكد اللاعب على أن الشيء الوحيد الذي أفكر فيه راهناً هو الوصول إلى كوبا أميركا في يونيو ويوليو المقبلين في الولايات المتحدة الأمريكية .

كما أضاف قائد المنتخب الأرجنتيني أنه بعد ذلك، سيحدّد الوقت مشاركتي من عدمها في هذا المونديال والذي سيتم إقامته في ملف مشترك بين ثلاثي قارة أمريكا الشمالية «الولايات المتحدة وكندا والمكسيك» لأول مرة يكون فيها المونديال من 48 فريقًا.

و أحرز ميسي لقبه العالمي الأول في مونديال قطر 2022. فيما تابع لقناة ستار قائلًا: سأكون بعمر (39 عاماً) و لا يسمح في العادة بالمشاركة في كأس العالم بهذا السن.

وأردف اللاعب المحترف في نادي انتر ميامي الأميركي: قلت سابقاً إني لا أفكر بالتواجد هناك، وبدا الأمر أني سأعتزل بعد المونديال الأخير، لكن الأمر مختلف تماماً. أريد اللعب هناك أكثر من أي وقت مضى.

وهذا أوضح إعلان نوايا من ميسي برغبة المشاركة في الحدث العالمي المقبل. منذ إحرازه لقب 2022، كرّر ميسي أنه سيبقى مع المنتخب بحسب وضعه الراهن من دون التفكير كثيراً في المستقبل.

واعترف ليونيل بأنه لا يفكّر في المونديال، ولا أقول إنني لن أكون هناك بنسبة 100%. بسبب عمري، من الطبيعي ألا أكون هناك. بعد ذلك سنرى. ربما ننجح في كوبا أميركا وكل الأمور مجتمعة لتحقيق النجاح. ربما لا. في الواقع ستكون الأمور صعبة.

وشرح صانع اللعب المميز متعة اللعب مع المنتخب قائلًا: بعد سنوات من المعاناة، نعيش الآن لحظات مميزة لم أختبرها قط وأريد الاستفادة منها تماماً، أريد الاستفادة من كل ذلك، من دون التفكير في سنتين أو ثلاث، وهي فترة طويلة في كرة القدم.

وتتصدر الأرجنتين تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، مع 15 نقطة من أصل 18 ممكنة. وتستأنف التصفيات في سبتمبر 2024.

وبعد فوزها أخيراً على البرازيل 1-0، أدخل المدرب ليونيل سكالوني الشكوك إلى قلوب مشجعي منتخب التانغو، عندما قال ان الوقت قد حان للتفكير وأن الفريق بحاجة لمدرب يملك كل الطاقة الممكنة ويقدّم أداء جيداً.

وأوضح سكالوني الذي قاد الأرجنتين للفوز بكوبا أميركا 2021 وكأس العالم 2022، من دون منح مزيد من التفاصيل، أنه لن يستقيل في المؤتمر الصحافي بعد مباراة البرازيل.