جيش الاحتلال و«حزب الله» يتبادلان الهجمات على مواقع عدة

ذات مصر

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن مقاتلاته ومدفعيته شنت هجمات ضد حزب الله اللبناني، في حين أعلن الحزب مواصلة استهداف مواقع عدة لجيش الاحتلال وحقق "إصابات مباشرة".

وذكر بيان لجيش الاحتلال أن طائرات مقاتلة ودبابات هاجمت أهدافا عدة تابعة لحزب الله، إلى جانب هجوم من جنوده على ما سماها خلايا مسلحين على الحدود اللبنانية في أماكن عدة.

اشتباكات متبادلة

وأوضح جيش الاحتلال رصده إطلاق قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية في ظل دوي صفارات الإنذار بعدد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من حدود لبنان الجنوبية.

وقال جيش الاحتلال إنه أغار على أهداف في الجنوب اللبناني بعد إطلاق قذائف نحو مناطق الجليل، حيث أسفرت عن إصابة مبنى في مستوطنة برعام، في حين تضرر 15 مبنى في مستوطنة المطلة بالقطاع الشرقي.

وزعم جيش الاحتلال، في بيانه، أن حزب الله أطلق قذائف من منطقة قريبة من مجمع تابع لقوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب اللبناني.

ومن جهته، قال حزب الله اليوم الأربعاء إنه حقق "إصابات مباشرة" في استهداف مواقع عدة لجيش الاحتلال -بينها 4 مواقع عسكرية إسرائيلية- قبالة الحدود الجنوبية للبنان.

وقال الحزب إن مقاتليه هاجموا موقع المالكية بصاروخ بركان، إضافة إلى ثكنة شوميرا والموقع البحري في رأس الناقورة وموقع راميا بما وصفها بالأسلحة المناسبة في أعقاب نعيه أحد مقاتليه الذي "قضى في المواجهات ضد القوات الإسرائيلية".

وأضاف حزب الله أن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في كل من موقع المنارة ومحيط موقع الضهيرة وحققوا "إصابة مباشرة".

وكان الحزب أعلن، أمس الثلاثاء، قصفه مواقع إسرائيلية عدة، بينها نقاط انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع العاصي، مؤكدا أنه حقق "إصابات مباشرة".

ويتبادل حزب الله مع جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار والهجمات، التي تزايدت بعد 7 أكتوبر الماضي، ردا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه على القطاع لليوم الـ 68 مخلفا 18 ألفا و608 شهداء و50 ألفا و594 مصابا، وفق وزارة الصحة في غزة.