استشهاد خطيب الأقصى السابق الشيخ يوسف سلامة بقصف وسط غزة

ذات مصر

استشهد وزير الأوقاف وخطيب الأقصى السابق الشيخ يوسف سلامة، اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة، وفقا لما أوردته قناة الجزيرة.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، إنّ طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزل الشيخ سلامة ما أدى لاستشهاده وإصابة عدد من أفراد أسرته.

وصباح اليوم، شنت طائرات الاحتلال الحربية سلسة غارات على وسط القطاع، حيث أفادت وسائل إعلام أن مسعفًا من جهاز الدفاع المدني أُصيب وزميل له في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المدمّر على مناطق متفرقة من قطاع غزة لليوم الـ86 على التوالي في ظل غياب أيّ بوادر لوقف إطلاق النار، وذلك وسط تهديدات إسرائيلية بتوسيع نطاق الهجوم البري في القطاع.

ويشهد وسط القطاع المحاصر وجنوبه الذي يضمّ عددًا كبيرًا من النازحين الفلسطينيين قصفًا مكثفًا ليلًا ونهارًا، فقد استشهد وجرح العشرات جلهم من الأطفال والنساء فجر وصباح اليوم الأحد في قصف جوي ومدفعي على مناطق متفرقة.

وبحسب لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، فقد طالت عمليات القصف الإسرائيلية ثلاثة مساجد، وهي مسجد المهاجرين، ومسجد الصحابة في مخيم المغازي، ومسجد الفرقان بمنطقة الحكر بدير البلح وسط قطاع غزة.

كما استشهد وجرح عدد من الفلسطينيين في قصف استهدف منزلين لعائلة قنديل وعائلة أبو شحادة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة. وطالت عمليات القصف بطائرات الاحتلال، جمعية الصلاح في المخيم.

وأطلقت طائرة مروحية إسرائيلية نيران رشاشاتها شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة، بينما تجدد القصف المدفعي شرقي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة.

وفي مخيم النصيرات، وصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى العودة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي للمخيم.

ولغت حصيلة العدوان المستمر على غزة حتى اللحظة 21 ألفا و672 شهيدا، معظمهم نساء وأطفال، في حين بلغ عدد المصابين 56 ألفا و165 مصابا، بعد استشهاد وجرح العشرات وسط القطاع، وارتكاب جيش الاحتلال 14 مجزرة  خلال الـ24 ساعة الماضية.