كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز تجاه «البحر الأصفر» قبالة سواحل نظيرتها الجنوبية

ذات مصر

قالت هيئة الأركان في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، إن نظيرتها الشمالية أطلقت عدة صواريخ كروز صوب البحر الأصفر قبالة ساحلها الغربي، في أحدث مؤشر إلى تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، بحسب وكالة رويترز.

وقالت الهيئة، في بيان، إن الصواريخ أطلقت في حوالي الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، وتعكف المخابرات الكورية الجنوبية والأميركية على تحليل عمليات الإطلاق، مضيفة أنه يجري رصد المزيد من الأنشطة التي تقوم بها كوريا الشمالية.

وعلى جانب آخر، قالت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية إن بيونج يانج أجرت اختباراً لنظام أسلحة نووية تحت الماء رداً على التدريبات العسكرية المشتركة التي أجرتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان هذا الأسبوع.

وأجرت القوات البحرية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، الأسبوع الماضي، تدريبات مشتركة استمرت ثلاثة أيام، كما شاركت في المناورات حاملة الطائرات الأميركية "كارل فينسون" في إطار الجهود لتحسين رد الدول الثلاث على تهديدات كوريا الشمالية المسلحة نووياً، في ظل التعاون الثلاثي بين هؤلاء البلاد لمواجهة الخطر المحدق من كوريا الشمالية، بحسب ما تقول تلك الدول.