«جنوب إفريقيا» تُكمل أضلاع المربع الذهبي في كأس أمم إفريقيا

ذات مصر

فاز منتخب جنوب إفريقيا على منتخب الرأس الأخضر، في المباراة التي انتهت بينهما صباح اليوم الأحد، ضمن آخر مباريات الدور ربع النهائي من البطولة المقامة في ساحل العاج.

ليكمل بذلك منتخب البافانا بافانا عقد المتأهلين إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه على الرأس الأخضر بركلات الترجيح، بعد انتهاء الأربعة أشواط «الرئيسان والإضافيان» بالتعادل السلبي.

ثم بعد ذلك حسم منتخب أحفاد «نيلسون مانديلا» تأهله بالفوز 1-2 بركلات الترجيح إثر تألق حارس مرماه رونوين ويليامز الذي تصدى لـ4 ركلات جزاء.

وكادت الرأس الأخضر أن تخطف الفوز والتأهل إلى قبل النهائي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة من البديل جيلسون تافاريس من وضع انفراد، لكن رونوين ويليامز حارس جنوب أفريقيا تصدى للتسديدة ببراعة لترتطم في القائم وتعود إلى يده.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الأول الإضافي تصدى فوزينيا حارس وقائد الرأس الأخضر لتسديدة من مدى قريب عبر البديل ميهلالي مايامبيلا.

وتأهل منتخب جنوب أفريقيا إلى مواجهة منتخب نيجيريا يوم الأربعاء القادم.

وفي اليوم نفسه سيلعب منتخب الكونغو الديمقراطية أمام ساحل العاج الذي فاز على مالي بنتيجة 1-2 أمس السبت.

وبهذه النتائج يقد منتخب جنوب إفريقيا نتائج متميزة في تلك البطولة بعدما صعد كثاني مجموعته وبعدها أقصى الوجود العربي في البطولة بهزيمته للمنتخب المغربي، آخر المنتخبات العربية خروجًا من البطولة، وأصبح على بعد خطوتين من التتويج بالبطولة، في حال عبور لقاءيه القادمين.