«حزب الله» ينعى 2 من مقاتليه.. وغارات مستمرة من الاحتلال على لبنان

ذات مصر

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين استشهاد اثنين من عناصره في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان، إثر المناوشات بين الطرفين منذ أكتوبر الماضي.

وبعد هذين الشهيدين يرتفع حصيلة شهداء الحزب إلى 190 منذ 8 أكتوبر 2023، بحسب بيانات صادرة عن الحزب.

من جهته، قال الدفاع المدني في جنوب لبنان إن 4 أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون في غارتين معاديتين إسرائيليتين على منزلين ببلدتي طير حرفا ومارون الراس.

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة استهداف تجهيزات تجسسية في موقع الرادار الإسرائيلي مقابل بلدتي شبعا وكفرشوبا بصاروخ موجه، واستهداف ثكنة ‏برانيت بصاروخ "فلق 1" وتحقيق إصابة مباشرة.

واستهدف الحزب أيضا ثكنة زرعيت برميات صاروخية من "فلق 1" وحقق فيها إصابات مباشرة، ومبنى في مستعمرة يرؤون يقطن فيه جنود ‏العدو بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة.

غارات الاحتلال على لبنان

وعلى جانب آخر، تستمر غارات الاحتلال الإسرائيلي على المدن والبلدات اللبنانية، حيث استهدفت غاراته بلدة بليدا جنوبي لبنان، بحسب موقع الجزيرة.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، نجى مسؤول محلي في حزب الله بعد قصف مسيّرة إسرائيلية سيارة بالقرب من مستشفى بنت جبيل الحكومي في محافظة النبطية جنوب لبنان، فيما أصيب آخرون في الاستهداف.

وكانت جيش الاحتلال قد استهدف أول أمس السبت سيارة في بلدة جدرا وسط لبنان، وذلك في ثاني استهداف خارج منطقة الجنوب منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وقالت المصادر الإسرائيلية إن القيادي بحركة حماس باسل صالح كان هدفا للضربة، لكنه نجا منها.

وأدت الضربة إلى استشهاد شخصين -أحدهما مدني- في وقت نعى حزب الله أحد عناصره من سكان البلدة.