«القسام» تسيطر على طائرة استطلاع للاحتلال.. وتعلن قتل وإصابة جنود صهاينة

ذات مصر

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم الثلاثاء الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز (Skylark) كانت في مهمة استخباراتية للعدو شرق حي الزيتون في مدينة غزة، وذلك في اليوم الثلاثين بعد المئة من بدء عملية طوفان الأقصى. 

خسائر بشرية للاحتلال

جاء ذلك في بيانات للكتائب عبر منصة تليجرام، أوضحت فيه أيضًا مستجدات الاشتباكات مع قوات الاحتلال، إذ قالت إن مجاهدي القسام اشتبكوا مع قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود من مسافة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس وأوقعوها بين قتيل وجريح.

كما أضافت أن مجاهدي القسام تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية مكونة من 5 جنود تحصنت داخل أحد المنازل في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس.

وأكدت الكتائب تفجير 3 عيون أنفاق مفخخة في قوات صهيونية راجلة في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس وإيقاع أفرادهم بين قتيل وجريح.

كما أكدت على تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً في قوة صهيونية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة السطر شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

خسائر مادية للاحتلال

في السياق نفسه وضمن بيانات الكتائب، أضافت أن المجاهدين تمكنوا من استهداف ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس وفور وصول قوة النجدة لإنقاذهم تم استهداف ناقلة جند ثانية بقذيفة أخرى.

وأشارت إلى استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105” في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس.