البحرية المغربية تنقذ 141 مهاجرًا غير نظامي خلال عبورهم لإسبانيا

ذات مصر

أعلنت البحرية المغربية، اليوم الاثنين، عن إنقاذ 141 مهاجرًا غير نظامي من الغرق، كانوا على متن زورق متضرر جراء سوء الأحوال الجوية قرب مدينة الداخلة جنوب المغرب أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري الإسبانية.

وأفادت وكالة الأنباء المغربية "ومع" ،نقلا عن بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة، أن المهاجرين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم ثلاث نساء وطفلان، كانوا قد انطلقوا من السواحل الموريتانية في العاشر من فبراير الجاري.

وأوضح البيان أن الأشخاص، الذين تم إنقاذهم، تلقوا الإسعافات الضرورية، قبل نقلهم إلى ميناء الداخلة وتسليمهم للسلطات الأمنية للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل، وفق البيان نفسه.

الجدير بالذكر أن السلطات المغربية تعلن باستمرار عن إحباطها عمليات هجرة غير نظامية عبر سواحلها الممتدة على المحيط الأطلسي، إذ يقصد المهاجرون جزر الكناري، التي أصبحت الوجهة الرئيسية للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى إسبانيا القريبة جدًا من السواحل الشمالية للمملكة المغربية.

وأظهرت بيانات وزارة الداخلية الإسبانية أن عدد المهاجرين الذين يبحرون في قوارب متهالكة من غرب أفريقيا للوصول إلى جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي تضاعف سبع مرات حتى الآن في هذا العام مقارنة بالفترة نفسها في عام 2023.