لأول مرة منذ بدء الحرب.. «حزب الله» يُسقط مسيَّرة إسرائيلية في لبنان

ذات مصر

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، إسقاط طائرة مسّيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ أرض جو، واستهداف موقع لجيش الاحتلال.

وقال الحزب في بيان عبر تلجرام: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏أسقطت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية عند الساعة (09:20) ‌‎من صباح ‏يوم الاثنين 26-02-2024 مسيرة إسرائيلية كبيرة من نوع هرمز 450  ‏بصاروخ أرض جو فوق منطقة إقليم التفاح، وقد شوهدت وهي تسقط بالعين ‏المجردة».

وتؤكد المقاومة الإسلامية أن أعين مجاهديها ستبقى ساهرة وستواصل تصديها ‏لطائرات العدو ومنعها من تحقيق أهدافها العدوانية، وفق البيان نفسه.

في السياق نفسه، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإسقاط طائرة مسّيرة تابعة له داخل الأراضي اللبنانية، للمرة  الأولى منذ بداية الحرب على قطاع غزة والمناوشات مع حزب الله اللبناني.

واستهدف الحزب موقعًا لجيش الاحتلال؛ إذ أشار في بيان آخر إلى أنه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‌‎استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (3:10) ‌‎من فجر يوم الاثنين 26-02-2024 قوة ‏إسرائيلية في موقع البغدادي ومحيطه بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة».‏ 

ورصدت غارة إسرائيلية، اليوم على منطقة بعلبك شرق لبنان، وذلك لأول مرة منذ بدء التصعيد بين جيش الاحتلال وحزب الله اللبناني، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ومنذ الثامن من أكتوبر العام الماضي، تستمر المناوشات -التي لم تصل إلى مرحلة الحرب- بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة وحزب الله اللبناني من جهة أخرى، في تضامن من الحزب مع أهالي سكان قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة وعدوان همجي من جيش الاحتلال.