غياب صلاح وزيزو.. حسام حسن يعلن قائمة المنتخب لدورة الإمارات اليوم

ذات مصر

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني، حسام حسن، اليوم الأحد، القائمة النهائية للاعبين المقرر ضمهم لمعسكر المنتخب شهر مارس، والذي  سينطلق يوم الأربعاء المقبل باستاد القاهرة.

ويشارك المنتخب في دورة الإمارات الودية الدولية مع تونس ونيوزيلندا وكرواتيا، بداية من يوم ٢٢ مارس الجاري حتى ٢٦ من الشهر نفسه.

وتحدثت تقارير إعلامية عن أن الجهاز الفني استقر على استبعاد محمد صلاح نجم ليفربول، من القائمة النهائية التي ستعلن اليوم، مشيرة إلى أن الجهاز الفني فضل بقاء صلاح في ليفربول لاستكمال تأهيله من الإصابة وعدم استعجال عودته، خوفا من تعرضه لإصابة جديدة، خاصة وأن الدورة الودية ستشهد تلاحم في المباريات، بعكس الوضع في ليفربول حيث يخوض مباراة كل أسبوع على أقصى تقدير.

ومن المتوقع أن يتواجد صلاح خلال معسكر المنتخب في شهر يونيو المقبل استعدادًا لمباراتي التصفيات الإفريقية لكأس العالم.

وفي سياق متصل، قال إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، إن النجم محمد صلاح طلب عدم المشاركة في المعسكر القادم للمنتخب، والذي من المقرر عقده في شهر مارس الحالي.

وفي تصريحاته خلال مؤتمر صحفي يوم الأحد، صرح إبراهيم حسن قائلاً: "عدم استدعاء محمد صلاح ليس قرار استبعاد، بل كانت هناك طلبية مباشرة من محمد صلاح بعدم التواجد في المعسكر، ووصلنا خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بأنه يعاني من إصابة ويرغب في الاستمرار في اللعب مع فريقه".

وأضاف: "يعتقد محمد صلاح أنه من الأفضل له أن يستمر في التدريب مع فريقه، وهذا يعود إلى اعتباراته الشخصية ورغبة ليفربول".

وأكد: "لن نقوم بإجبار أي لاعب على الحضور بالقوة، فقد تقدم محمد صلاح بطلب رسمي لعدم المشاركة في هذه الفترة، وهذا ما توصلنا إليه".