وزارة الخارجية: نتابع حادث مقتل ثلاثة رهبان مصريين في جنوب إفريقيا

ذات مصر

قالت وزارة الخارجية في بيان، اليوم الأربعاء إنها تتابع مع السفارة المصرية في جنوب إفريقيا التحقيقات الخاصة بحادث مقتل ثلاثة من الرهبان المصريين داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف التابع للكنيسة الأرثوذكسية القبطية بجنوب أفريقيا، والمتواجد بمدينة Cullnan شمال شرق العاصمة بريتوريا.

ووفق البيان نفسه، ذكر أن سفير مصر في بريتوريا أحمد الفاضلي وأعضاء السفارة انتقلوا إلى موقع الحادث، بعد التواصل مع قيادات قطاع المباحث والأدلة الجنائية بوزارة الشرطة في جنوب إفريقيا، والتي بدأت بالتحقيق في الحادث.

كما حرص السفير المصري على التواصل مع شعب الكنيسة بمقر الدير لتقديم واجب العزاء والتأكيد على متابعة السفارة لمجريات التحقيق بهدف الكشف عن ملابسات الحادث وهوية الجناة، بحسب البيان نفسه.

كما تقدمت وزارة الخارجية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا.

وأمس الثلاثاء، أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن تعرض ثلاثة من الرهبان لاعتداء في دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل في چوهانسبرج، بجنوب أفريقيا.

وأسفر هذا الحادث عن مقتل الرهبان الثلاثة الموضحة أسماؤهم كما يلي: الراهب القمص تكلا الصموئيلي، وكيل إيبارشية جنوب أفريقيا، والراهب يسطس آڤا ماركوس، والراهب مينا آڤا ماركوس.