بوتين يدعو الروسيين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة غدًا

ذات مصر

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس مواطنيه للمشاركة في عمليات التصويت بالانتخابات الرئاسية التي ستنطلق غدا الجمعة 15 مارس لمدة 3 أيام.

وحثّ بوتين -في كلمة مصورة بثها التلفزيون الروسي الرسمي- مواطني بلاده على المشاركة في الانتخابات للتعبير عن وطنيتهم مذكرا بالتحديات التي تمر بها روسيا في ظل الحرب.

وقال بوتين مخاطبا شعبه "تعلمون أن بلدنا يمر بفترة صعبة وأن هناك تحديات معقدة نواجهها على كل المستويات تقريبا".

وأشار بوتين إلى أن التصدي لتلك التحديات بنجاح يتطلب من الشعب الروسي الاتحاد والثقة بالنفس، مشدّدًا على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وأشاد الرئيس الروسي بكون الاقتراع سيجري هذا العام في 4 مناطق في أوكرانيا سيطرت عليها موسكو العام الماضي بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم التي أعلنت موسكو ضمها في العام 2014.

وأوضح أن قوات الجيش ستشارك في العملية الانتخابية في الجبهات التي تقاتل فيها.

ويتنافس 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية الروسية التي تنطلق غدًا، ويعد بوتين الذي يتولى السلطة منذ أكثر من عقدين من الزمن، المرشح الأوفر حظا للفوز في الانتخابات الرئاسية الروسية في غياب أي معارضة جادة له، بعد اعتقاله للمعارض الروسي الشهير "أليكسي نافالني".

والشهر الماضي، أُعلن عن وفاة نافالني في محبسه بالقطب الشمالي، واتهمت الدول الغربية والأمم المتحدة السلطات الروسية التي يرأسها بوتين بالتسبب في وفاته، لكي يظل بوتين في السلطة، في حين نفي الكرملين تلك الاتهامات.