تصفيات المونديال.. أستراليا تكتسح لبنان وفلسطين تخطف هدفًا قاتلًا أمام بنجلاديش

ذات مصر

حسم المنتخب الأسترالي تأهله إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في كرة القدم، بعدما اكتسح نظيره اللبناني بخماسية نظيفة، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من الدور الثاني.

كما فاز المنتخب الفلسطيني بهدف نظيف في الوقت القاتل على منتخب بنجلاديش، ليكون قريبًا من التأهل بصحبة المنتخب الأسترالي للدور القادم، في المجموعة التاسعة من التصفيات.

وفي المباراة الأولى، وعلى ملعب "جي آي أو ستاديوم" سجّل للمنتخب الأسترالي، كوسيني ينجي (2)، باسل جرادي (47 خطأ في مرمى فريقه)، كريج جودوين هدفين (48، 81) وجون ايردايل (68).

ويخوض لبنان، الذي لم يتأهل أبدًا بتاريخه إلى كأس العالم، مواجهتيه الأخيرتين في هذا الدور ضد فلسطين وبنجلادش في يونيو القادم، ولكن حظوظه أصبحت ضئيلة.

المنتخب الفلسطيني يقتنص 3 نقاط في الوقت الضائع

وعلى جانب آخر، جدّد المنتخب الفلسطيني فوزه على نظيره البنجلادشي بهدفٍ دون رد، بعدما كان قد اكتسحه بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب.

وارتفعت حظوظ "الفدائي" في بلوغ الدور الثالث بعدما حقق فوزه الثاني توالياً لأوّل مرة منذ مارس 2023.

وأكمل "الفدائي" الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد عميد محاجنة ببطاقة صفراء ثانية بعد محاولته إخراج لاعبٍ بنجلادشي من أرض الملعب، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورغم النقص العددي، تمكّن ميشال "دادو" ميلاد، لاعب كاظمة الكويتي، من خطف هدف الفوز إثر تمريرة رأسية من البديل إسلام البطران في الوقت القاتل، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبهذان النتيجتان، أصبحت أستراليا أوّل منتخب يحجز مقعده في الدور الثالث من التصفيات وكأس آسيا، بعد فوز رابع على التوالي ضمن المجموعة التاسعة، رافعة رصيدها إلى 12 نقطة كاملة مقابل 7 لفلسطين، فيما تجمّد رصيد لبنان عند نقطتين من أربع مباريات، بفارق نقطة عن بنجلادش في قاع المجموعة.

ويشار إلى أنه سوف يتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي الوقت نفسه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية.