«فيردر بريمن» الألماني يُوقف نابي كيتا لنهاية الموسم

ذات مصر

قرر نادي فيردر بريمن الألماني، اليوم الثلاثاء، إيقاف لاعب وسطه الغيني الدولي نابي كيتا حتى نهاية الموسم مع فرض غرامة مالية كبيرة عليه؛ بعدما رفض ركوب حافلة الفريق قبل مواجهة باير ليفركوزن أمس الأول الأحد.

وفاز ليفركوزن بخماسية نظيفة على بريمن، فاز على إثرها الفريق بالدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، في لقاء شهد غياب نابي كيتا.

وذكر النادي في بيان: "فيردر بريمن قرر إيقاف نابي كيتا حتى نهاية الموسم مع فرض غرامة مالية كبيرة بحقه، بسبب عدم ركوبه حافلة الفريق بعد علمه باستبعاده من التشكيلة الأساسية".

بدوره، قال كليمنس فريتز مدير قطاع كرة القدم في فيردر بريمن "كنادٍ لن نتهاون مع سلوك نابي".

وأضاف "لقد أحبط زملاءه في وقت صعب يحيط بمسيرتنا الحالية وباللاعبين المتاحين للمشاركة، ووضع مصلحته الخاصة فوق مصلحة الفريق، لا يمكن أن نسمح بذلك".

وتابع "في هذه المرحلة من الموسم نحن في حاجة إلى التركيز على المباريات المتبقية وتكاتف الفريق سويا، لهذا لم يكن لدينا خيار".

في غضون ذلك، نشر كيتا عبر حسابه على إنستجرام أمس الاثنين "منذ بداية مسيرتي، في كل مكان مررت به، لم أواجه أية مشكلة انضباطية وحاولت دائما أن أكون مثلا يحتذى به. لذلك لن أقبل أن يأتي أحد ويشوه هذه الصورة".

وانضم اللاعب الغيني البالغ 29 عاما إلى فيردر بريمن الصيف الفائت، بعدما لعب مع ليفربول الإنجليزي 5 مواسم متتالية. وبعد إصابته في النصف الأول من الموسم، ومشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية مطلع عام 2021، لعب كيتا 5 مباريات فقط مع بريمن.