الولايات المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا في ظل التصاعد العسكري مع روسيا

ذات مصر

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية اليوم الأربعاء، إطلاق حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، في خطوة تأتي في ظل التوتر المتصاعد مع روسيا.

تتضمن الحزمة 56 من المعدات العسكرية، وهي جزء من مساعي الإدارة الأميركية لتعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا، وتأتي هذه المساعدات بعد إقرار حزمة التمويل الخاصة بملحق الأمن القومي التي وقعها الرئيس جو بايدن.

وتتضمن الحزمة قيمة مالية تبلغ مليار دولار، وتشمل مجموعة متنوعة من الأسلحة والمعدات، مثل صواريخ الدفاع الجوي، والقذائف المدفعية، والعربات المدرعة، والأسلحة المضادة للدبابات. من بين الأسلحة التي تشملها الحزمة: صواريخ من طراز "RIM-7" و"AIM-9M" للدفاع الجوي، وصواريخ "ستينغر" المضادة للطائرات، وصواريخ من طراز "تاو"، وأنظمة "Javelin" و"AT-4" المضادة للدروع.

وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن الحزمة مركبات عسكرية متنوعة مثل المشاة القتالية "برادلي"، ومركبات مضادة للألغام "MRAPs"، ومركبات الدعم اللوجستي، ومركبات التكتيكية لسحب ونقل المعدات.

وتشمل الحزمة أيضًا توريد ذخيرة إضافية لأنظمة الصواريخ "هيمارس"، وذخيرة جوية دقيقة، وذخائر مضادة للأفراد، وذخائر الهدم لإزالة العوائق.