الحملة الشعبية تطلق قافلتها السادسة وترسل 140 طنا من المساعدات إلى غزة

ذات مصر

وصلت القافلة السادسة للحملة الشعبية المصرية لدعم الشعب الفلسطيني إلى مدينة رفح المصرية اليوم، حاملة معها 140 طنًا من المساعدات المختلفة، وذلك استعدادًا لدخول قطاع غزة. وقد أفاد النائب أحمد بلال البرلسي، المنسق العام للحملة ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، بأن القافلة مؤلفة من 8 حاويات، وتقدر تكلفتها بحوالي 10 مليون جنيه.

وفي تصريحات له، أشاد البرلسي بالتعاون الوثيق مع الهلال الأحمر المصري، مؤكدًا أنهم يلعبون دورًا هامًا في مواجهة الأزمة الحالية ودعم الحملة الشعبية. وأوضح أن القافلة تضم مواد غذائية ومياه معدنية ومواد إغاثية أخرى، وأنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لدخول القافلة إلى غزة.

ومن جهته، قال حسن النخلاوي، منسق الحملة الشعبية وأمين حزب التجمع بشمال سيناء، إن الحملة تأسست لدعم الشعب الفلسطيني والتعبير عن الموقف الشعبي المصري المناصر للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى دور الحملة في نشر الوعي بالقضية ودعم الأمن القومي المصري.

وأشاد الدكتور محمد الدميري، مدير جمعية قطرات الندى، بجهود الحملة والهلال الأحمر المصري، مؤكدًا استمرارهم في دعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن الحملة شرفت الراحل إسلام عروج، أحد داعميها في شمال سيناء، بإطلاق اسمه على إحدى حاويات المساعدات، كما شملت القافلة توزيع مواد غذائية، مياه، بطانيات، خيام، معدات طبية، ومستلزمات أخرى.