السيسي يستقبل رؤساء المجالس البرلمانية العربية ويؤكد دعم مصر للقضية الفلسطينية

ذات مصر

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي استمرار الجهود المكثفة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة حقه في إقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

واستقبل الرئيس السيسي رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهرة، بحضور الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين، وعادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، والمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري.

دعم الشعب الفلسطيني 

وأثنى رؤساء المجالس والبرلمانات العربية على دور مصر في دعم الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته العادلة، ورفض تهجيره خارج أرضه، مؤكدين الثقة في قيادة الرئيس السيسي ودورها في تعزيز العمل البرلماني المشترك.

وأكد الرئيس السيسي على أهمية دور البرلمانات العربية في دعم التكامل العربي ومواجهة التحديات الإقليمية، ودورها في الدفاع عن القضايا العربية في المحافل الإقليمية والدولية.

وتناول اللقاء الأوضاع في المنطقة وأهمية توحيد المواقف العربية في مواجهة التحديات الراهنة، ودعم الأمن والاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى جهود مصر لتهدئة الأوضاع في غزة وحماية المنطقة من التوتر، مؤكداً استمرار الجهود لدعم الشعب الفلسطيني وتحقيق حقوقه المشروعة.