شكري يتوجه إلى إيران للتعزية في رئيسها ووزير خارجيتها

ذات مصر

توجه وزير الخارجية سامح شكري إلى طهران، للمشاركة في مراسم العزاء الرسمية الخاصة بالرئيس الإيراني ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما، بعد تعرض مروحيتهم لحادث الأحد الماضي.

بدوره، أوضح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية سامح شكري توجه صباح اليوم الأربعاء  إلى العاصمة الإيرانية طهران،  لتمثيل الحكومة المصرية في مراسم العزاء الرسمية للرئيس الإيرانى الراحل إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهم، الذين وافتهم المنية يوم الأحد الماضي  إثر حادث أليم.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن شكرى سوف يعود إلى القاهرة عقب مشاركته في مراسم العزاء، مؤكدا  تضامن جمهورية مصر العربية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الظرف الحالي.

وفي وقت مبكر من أول أمس الاثنين، أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما بحادث تحطم مروحية، في محافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود بين إيران وأذربيجان، الأحد، بمشاركة الرئيس إلهام علييف.

وتوفي في الحادث إضافة إلى رئيسي وعبد اللهيان، محافظ تبريز مالك رحمتي، وإمام صلاة الجمعة في تبريز محمد علي هاشم، إضافة إلى اثنين من كبار الضباط العسكريين في الحرس الثوري الإيراني، فضلًا عن طاقم المروحية المكون من ثلاثة أفراد.