مبابي يحصل على جائزة "جلوب سوكر" كأفضل لاعب في أوروبا

ذات مصر

تُوج الدولي الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان بجائزة "جلوب سوكر" لأفضل لاعب في أوروبا هذا الموسم خلال الاحتفالية التي أقيمت، مساء أمس الثلاثاء، بجزيرة سردينيا الإيطالية.

وأنهى مبابي بطل الدوري متصدرًا لقائمة هدافي البطولة برصيد 27 هدف، في ظل إعلان اللاعب رحيله عن باريس سان جيرمان هذا الصيف بعد انتهاء تعاقده مع الفريق.

كما حصل الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني على جائزة أفضل مدرب في القارة العجوز بعد فوزه بمسابقتي الدوري والكأس معا لأول مرة في تاريخ النادي، كما تأهل لنهائي الدوري الأوروبي.

في الوقت نفسه، فاز النجم الإنجليزي هاري كين بجائزة أفضل هداف في أوروبا، بعد تسجيل 44 هدفا مع بايرن ميونخ منها 36 هدفا في بطولة الدوري الألماني و8 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

فيما ذهبت جائزة أفضل لاعب واعد إلى لامين يامال لاعب برشلونة الشاب، بعد تألقه اللافت مع الفريق الكتالوني، وحصوله أيضًا على جائزة أفضل لاعب شاب في الموسم.

في حين حظي مانشستر سيتي الإنجليزي على جائزة أفضل نادي في أوروبا، وبرشلونة الإسباني بجائزة أفضل فريق نسائي، ونادي كومو الإيطالي بجائزة أفضل عودة هذا الموسم، بعد نجاحه في العودة لبطولة الدوري الإيطالي الممتاز.

كما حصل القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على جائزة أفضل رئيس نادي.