سلطنة عُمان تطالب بفرض عقوبات دولية "رادعة" على الاحتلال الإسرائيلي

ذات مصر

طالبت سلطنة عُمان، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات توقف "جرائم الحرب والإبادة" التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، بينها فرض عقوبات دولية "رادعة" على تل أبيب.

عدوان الاحتلال

ووفقًا لبيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، ذكرت وزارة الخارجية العمانية أن "سلطنة عُمان تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي في استهداف مخيمات النازحين في رفح بقطاع غزة مجددًا".

وناشدت الوزارة "المجتمع الدولي بتحمل المسؤوليات العاجلة باتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة، بوقف جرائم الحرب والإبادة الممنهجة والمستمرة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني"

كما دعت إلى "التطبيق الفوري للقرارات الأممية الداعية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ودخول المساعدات الإنسانية دون عوائق". وحثت أيضًا على "فرض عقوبات دولية رادعة على إسرائيل نتيجة لأفعالها الإجرامية".

وفي سياق متصل، أرسل الأردن 40 شاحنة مواد إغاثية إلى غزة، ليصل إجمالي ما أرسلته المملكة إلى القطاع منذ ديسمبر الماضي، إلى 1757 شاحنة مساعدات.

وذكرت الهيئة الخيرية الهاشمية في بيان: "عبرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة لأهلنا في غزة تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية".

وأشار البيان إلى أن "القافلة الجديدة التي تضم 40 شاحنة هي الثانية التي تعبر خلال هذا الأسبوع، ليرتفع عدد الشاحنات التي دخلت إلى قطاع غزة خلال أيام إلى 80 شاحنة".

وأوضح بأن القافلة حملت "الطرود الغذائية الأساسية والمستهلكات والمستلزمات الطبية والأدوية والخيم، ليصار إلى توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع".