أمين عام الجهاد الإسلامي في القاهرة لبحث آخر تطورات الوضع الفلسطيني

ذات مصر

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء وصول أمينها العام زياد النخالة ونائبه محمد الهندي إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم أمس الثلاثاء، "بناء على دعوة مصرية".

وقالت الحركة في بيان، إنّ الزيارة تهدف إلى "إجراء محادثات مع المسؤولين المصريين حول آخر تطورات الوضع الفلسطيني وجهود الوسطاء لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وجهود إدخال الإغاثة إلى القطاع".

وأعلن أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عملية عسكرية شرق البريج وشرق دير البلح في وسط قطاع غزة، فيما يواصل توغله في مدينة رفح جنوبي القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "بدأت الفرقة 98 حملة عسكرية في منطقة شرق البريج وشرق دير البلح بالتزامن مع مواصلة أنشطة الفرقتين 162 و99 في جنوب ووسط القطاع".

وتضم الفرقة العسكرية عادة لواءً أو أكثر من الجيش الإسرائيلي. وأضاف الجيش: "بدأت قوات الفرقة 98 حملة دقيقة في منطقتيْ شرق البريج وشرق دير البلح فوق وتحت الأرض في آن واحد".

وزعم الجيش الإسرائيلي أن "العملية بدأت بناء على معلومات استخبارية لهيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام- الشاباك، تشير إلى وجود مسلحين وبنى معادية فوق وتحت الأرض في المنطقة".

وأردف: "بدأت الحملة بضربات جوية لسلاح الجو استهدفت أهدافًا من بينها مجمعات عسكرية ومستودعات أسلحة وبنى تحت أرضية"، وفق ادعائه.