«التعليم» تعلن تشكيل غرف عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

ذات مصر

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن تشكيل غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024، والمهام المسؤولة عنها خلال فترة الامتحانات.

ونص الخطاب على أنه في إطار الإجراءات المتخذة استعدادا لعقد امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024 دور أول، فقد صدر القرار الوزاري رقم (114) بتاريخ 2 يونيو 2024 بشأن تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمديريات والإدارات التعليمية على أن يبدأ العمل من يوم السبت وحتى نهاية الامتحانات طبقا لجدول الامتحانات المعلن مع التأكيد على ضرورة تحرير إقرار بعدم وجود موانع حتى الدرجة الثانية لأعضاء الغرفة.

ويكون التشكيل من مدير المديرية مدير الإدارة أو من ينوب عنه (في حالة وجود مواقع)، ومدير مرحلة التعليم الثانوي بالمديرية، ومدير مرحلة التعليم الثانوي بالإدارة أو من ينوب في حالة وجود موانع، وأعضاء اللجنة الثلاثية بالمديرية، ومشرف عام الاستراحات بالمديرية، ومسؤول الأمن بالمديرية.

وأيضا مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية (رئيس قسم التطوير التكنولوجي بالإدارة التعليمية)، ويتم تحديده بمعرفة مدير المديرية الإدارة، ومدير إدارة الإحصاء بالمديرية (رئيس قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية) ويتم تحديده بمعرفة مدير المديرية الإدارة، وممثل من وزارة الداخلية (بغرفة المديرية فقط).

وكذلك ممثل من وزارة الدفاع بالنسبة للمناطق الحدودية (بغرفة المديرية فقط).

وتكون مهام أعضاء الغرفة متابعة وصول كتيب المفاهيم وملحقاته، وكراسات الامتحان وأوراق الإجابة لمقار اللجان، ومتابعة عودة أوراق الامتحان حتى وصولها لمقرات لجان النظام والمراقبة، ومتابعة أعمال مراكز توزيع كراسات الامتحان الواقعة في نطاق المديرية التعليمية، ومتابعة لجان سير الامتحان، والعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه العمل بها.

كما وافق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على صرف مكافأة مالية الأعضاء غرفة العمليات المحلية قدرها (3500) ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه عن الدور الأول و(3500) ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه عن الدور الثاني من داخل ميزانية المديرية الإدارة دون تحمل الوزارة أي أعباء مالية.