الولايات المتحدة تستأنف إنزال المساعدات جوًّا في شمال غزة

ذات مصر

أعلن الجيش الأميركي أن طائرة شحن أمريكية أسقطت أكثر من 10 أطنان مترية من الحصص الغذائية في شمال غزة أمس الأحد، بعد أن كانت هذه الشحنات معلقة بسبب العمليات الإسرائيلية في المنطقة.

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في بيان، إن عملية الإنزال الجوي وفرت "مساعدة إنسانية منقذة للحياة في شمال غزة".

وأضافت: "حتى الآن، أسقطت الولايات المتحدة جوًا أكثر من 1050 طنًا متريًا من المساعدات الإنسانية، إضافة إلى المساعدة التي قدمها الممر اللوجستي المشترك عبر البحر".

وتابعت سنتكوم: "تعد عمليات الإنزال الجوي هذه جزءًا من جهد متواصل، ويتواصل التخطيط لعمليات تسليم جوي لاحقة".

واستشهد، صباح اليوم الإثنين، شاب برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها ضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، عن استشهاد الشاب يوسف سميح عبد الكريم عبد الدايم (21 عامًا)، وهو طالب في كلية الهندسة بجامعة خضوري، ومن سكان مخيم طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت ضاحية ذنابة، وتمركزت في محيط مسجد الصفا والمروة، وداهمت عددًا من منازل المواطنين وفتشتها، واعتقلت الشاب عبد السلام عبد الهادي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية، اليوم الإثنين، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت تسعة فلسطينيين في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت الوكالة الرسمية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت 6 شبان من مخيم الدهيشة وثلاثة آخرين من بلدة الدوحة في بيت لحم، بعد دعم وتفتيش منازلهم.

كما أشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام تجاه منازل المواطنين، أثناء عملية الاعتقال، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات الاختناق.