بسبب صواريخ "حزب الله".. الإعلام العبري يوضح حجم الخسائر في الأراضي الزراعية

ذات مصر

قال موقع "واينت" الإخباري العبري، اليوم الخميس إنه "بسبب الحرائق التي اندلعت، الأربعاء، اشتعلت النيران في نحو 3500 دونم في غابات بيريا وميرون"، (الدونم يساوي ألف متر مربع).

وكانت هيئة البث العبرية أشارت إلى رصد إطلاق 200 صاروخ من لبنان على الحدود الشمالية أمس، وذلك في رد أولي من الحزب بعد اعتراف جيش الاحتلال باغتيال ج قيادي بارز في "حزب الله"، مساء أمس الأربعاء.

من جهتها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء إن «أكثر من 170 صاروخًا تم إطلاقهم من جنوب لبنان على شمال إسرائيل»، وأوضحت أن عدد القذائف التي تم رصدها منذ الصباح وصل إلى 160 قذيفة، 70 منها أطلقت على منطقة جبل الجرمق والجليل الغربي.

حيث جاء هذا الهجوم ردا على اغتيال القيادي البارز في الحزب طالب سامي عبد الله، بغارة جوية شنتها مسيرة إسرائيلية على بلدة جويا جنوب لبنان، مساء الثلاثاء،وتم الإعلان عن الاغتيال أمس.

في غضون ذلك، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن تلك الرشقات وصل بعضها إلى مدينة طبريا بالجليل الشرقي، حيث تعد ذلك هذه هي المرة الأولى التي تدوي فيها صفارات الإنذار في المدينة منذ أكتوبر الماضي.

يأتي ذلك في ظل استمرار المناوشات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، وفصائل مقاومة لبنانية وفلسطينية من جهة أخرى، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة وإسنادًا لمقاومتها، في حين يواصل الكيان الإسرائيلي الاحتلال والسيطرة على أراضٍ لبنانية في الجنوب منذ عقود طويلة.