«كاف» يعلن موعد إجراء قرعة تصفيات كاس الأمم الأفريقية القادمة

ذات مصر

أفاد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس بأن الرابع من يوليو القادم سيكون موعدًا لإقامة مراسم قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025، والتي من المقرر إقامة بطولتها في المغرب.

ووفق بيان صادر عن الإتحاد فإنه سيتم إجراء القرعة في استوديوهات شبكة سوبر سبورت بدولة جنوب إفريقيا، في ظل حضور بعض من أساطير الكرة الإفريقية، وممثلي المنتخبات المشاركة، وأعضاء اللجنة المنظمة المحلية للبطولة.

وعن تفاصيل التصفيات، أشار بيان (الكاف) إلى أنه سيتم تقسيم المنتخبات إلى 48 منتخب على 12 مجموعة تضم كل منها 4 منتخبات، ليصعد أول المجموعة ووصيفها على البطولة مباشرة.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024، في إطار سعي المنتخبات إلى التأهل للبطولة التي تستضيفها المغرب صيف العام القادم، والتي جرت تسريبات في الفترة الأخيرة تشير إلى إمكانية تأجيلها إلى مطلع 2026.

خلافات بشأن موعد البطولة

لكن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم نفى كل التقارير الخاصة بشأن هذا الصدد، لافتًا إلى وجود اجتماع في الوقت القريب لاتخاذ قرار نهائي بشأن موعد البطولة بشكل رسمي.

وتقام كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا خلال 2025 في الفترة من منتصف يونيو إلى منتصف يوليو.

ومن المقرر إقامة أمم إفريقيا في صيف 2025 بالمغرب لكنها مهددة بالتأجيل بسبب التعارض مع كأس العالم للأندية، بنظامه الجديد.

وهناك صعوبة لإقامة أمم إفريقيا في يناير 2026 بسبب قرار فيفا بعدم إقامة بطولة قارية قبل ستة أشهر من كأس العالم، يأتي هذا في صيف السنة نفسها التي ستنظم فيها كأس العالم بشكلها الجديد في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بمشاركة 48 فريق لأول مرة في تاريخ المونديال.