ولي العهد السعودي يشيد بجهود خدمة الحجاج ويؤكد استمرار الدعم

ذات مصر

أشاد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي عهد السعودية ورئيس مجلس الوزراء، بالجهود المبذولة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وذلك خلال كلمة ألقاها في الديوان الملكي بقصر منى يوم الأحد، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

جاءت تصريحات ولي العهد أثناء استقباله للأمراء، ومفتي عام المملكة، والعلماء، والمشايخ، وكبار المدعوين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوزراء، وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في حج هذا العام، بالإضافة إلى قادة الأسرة الكشفية في المملكة.

في كلمته، قال الأمير محمد بن سلمان: "ما تبذلونه من جهود عظيمة وأعمال كبيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام له أثر بالغ في التيسير على الحجاج، وتمكينهم من أداء مناسكهم وإتمامها بكل يسر وسهولة". وأكد على أن الدولة ستواصل، بجميع قطاعاتها المعنية، تقديم كل ما من شأنه أن يخدم قاصدي الحرمين الشريفين ويعينهم على تأدية عباداتهم بأمن وطمأنينة.

من جهة أخرى، نوه مدير الأمن العام ورئيس اللجنة الأمنية بالحج، الفريق محمد بن عبد الله البسامي، بما وفرته الدولة من مقومات النجاح عبر تسخير جميع الطاقات البشرية والآلية، وما توصلت إليه التقنية الحديثة من برامج الذكاء الاصطناعي. وأشار إلى أن ذلك أسهم في تيسير أعمال الحج وتقديم أفضل الخدمات للحجاج، واختصار الكثير من الجهد والوقت، مما ساعد في تحسين جودة الخدمات.

وأوضح البسامي أن "دقة تنفيذ الخطط الأمنية التي بنيت وفقًا لمعايير وأسس الجودة في التخطيط والتنظيم كان لها أثر كبير في نجاح حج هذا العام حتى هذه اللحظة".