الجيش الإسرائيلي: إصابة 16 عسكريًا في معارك غزة خلال 24 ساعة

ذات مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين في آخر إحصائية له، أن 16 عسكريًا، بينهم ضباط وجنود، أصيبوا في معارك غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. 

وأوضح الجيش أن إجمالي عدد المصابين منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي بلغ 3848 ضابطًا وجنديًا، منهم 1942 أصيبوا خلال العملية البرية.

كما أكد الجيش الإسرائيلي أن عدد القتلى من الضباط والجنود ارتفع إلى 662 قتيلًا، منهم 582 أصيبوا بجروح بالغة منذ بداية الحرب. 

وأضاف أن 241 عسكريًا ما زالوا يتلقون العلاج بعد إصابتهم في معارك غزة، بينهم 28 جروحهم خطيرة.

وفي سياق متصل، أكد الجيش الإسرائيلي يوم السبت الماضي مقتل 8 من جنوده في انفجار وقع بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة. ولم يتطرق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إلى تفاصيل الواقعة في تغريدة على منصة "إكس"، لكن الجناح العسكري لحركة حماس أعلن سابقًا عن قتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في كمين لناقلة جند مدرعة في رفح بجنوب القطاع.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بأن 8 جنود لقوا حتفهم في "حادث خطير"، إثر اصطدام مركبتهم المدرعة بعبوة ناسفة بالقرب من مخيم تل السلطان للاجئين. وذكرت الصحيفة أن "الكارثة وقعت في حدود الساعة الخامسة صباحًا، عندما أنهت القوة الإسرائيلية نشاطها وكانت في طريق العودة على متن مركبة مدرعة، حين وقع الانفجار الكبير الذي أدى إلى اشتعال النيران".