"هذا ما رجع به الهدهد".. حزب الله يعرض مشاهد لمنشآت عسكرية في فلسطين المحتلة

ذات مصر

نشر الإعلام الحربي لحزب الله في لبنان، مقطع فيديو من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة تحت عنوان "هذا ما رجع به الهدهد".

استغرق المقطع المطوّل أكثر من 9 دقائق ونصف الدقيقة، وعرض الإعلام الحربي لحزب الله مشاهد من استطلاع جوي لمناطق في شمال "كريات شمونة" و"نهاريا" و"صفد" و"كرميئيل" و"العفولة" وصولًا إلى حيفا ومينائها.

تضمنت المشاهد معلومات استخبارية حول مواقع "إسرائيلية" داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأظهرت المشاهد وصول طائرات بدون طيار إلى ميناء حيفا وتسجيلها لمواقع حساسة في الميناء، بدءًا من المصافي النفطية والمصانع العسكرية، وصولاً إلى مواقع تواجد البوارج الحربية والمنشآت الاقتصادية الهامة في ميناء حيفا.

X \ قناة الميادين على X: "بماذا عاد #الهدهد؟ الجزء 1 | مجمع الصناعات العسكرية – شركة رفائيل: هنا مشهد كامل وعالي الدقة للمجمع يظهر فيه: 🔻منصات القبة الحديدية 🔻نفق اختبار محركات صاروخية 🔻مخازن محركات صاروخية 🔻مخازن صواريخ الدفاع الجوي 🔻منشآت تصنيع المكونات الصاروخية 🔻منصات مقلاع داوود 🔻مصانع… https://t.co/Mf6CZ9KuFY"

من بين المواقع التي تم عرضها في المشاهد كان مجمّع الصناعات العسكرية التابع لشركة "رافاييل"، وهو منطقة صناعية عسكرية تضم العديد من المصانع والمخازن وحقول التجارب. يتم فيها تصنيع وتجميع مكونات أنظمة الدفاع الجوي الفعال، بما في ذلك القبة الحديدية ومقلاع داوود.

تُعَدّ منطقة مجمّع الصناعات العسكرية شركة "رافاييل" منطقة حساسة وسرية جدًا، وتغطي مساحة إجمالية تبلغ 6.5 كيلومتر مربع، وتقع على بُعد 24 كيلومترًا من الحدود اللبنانية.