لا إصابات بـ«كورونا» ولا أوبئة بين حجاج السياحة في المدينة المنورة

ذات مصر

أكد أحمد صالح، رئيس بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة، أنه لا توجد أي إصابات بكورونا أو بأمراض وبائية بين حجاج السياحة في المدينة المنورة.

وأوضح أن جميع الحجاج بصحة جيدة، باستثناء حاج واحد يتلقى العلاج حالياً في مستشفى الملك سلمان بالمدينة المنورة بعد إصابته بجلطة في المخ، بالإضافة إلى ثلاثة حجاج يخضعون لجلسات غسيل كلوي بمواعيد محددة في مستشفيات المدينة.

وأشار صالح إلى أنه في حال لم تتعاف الحالة الموجودة في مستشفى الملك سلمان بحلول موعد سفرها، سيتم تمديد صلاحية تذكرة الطيران الخاصة بها حتى تتعافى، مع بقاء أحد مشرفي الشركة المنظمة لبرنامج الحج معها أو استدعاء أحد أقاربها للبقاء بجانبها.

25 ألف حاج

وأضاف صالح أن عدد حجاج السياحة بلغ أكثر من 25 ألف حاج، زاروا المدينة المنورة سواء في النصف الأول من موسم الحج أو في النصف الثاني.

وأشار إلى أن أقل مدة لإقامة حجاج السياحة في المدينة المنورة هي ثلاثة أيام، مبيناً أن 8 آلاف حاج زاروا المدينة خلال الموسم الأول، فيما يقيم بها خلال الجزء الثاني من الموسم 17 ألف حاج.

وأكد صالح أن عدد حجاج السياحة الذين تم تفويجهم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة منذ 20 يونيو الجاري وحتى الآن بلغ نحو 12 ألف حاج، مشيراً إلى أن آخر موعد لتفويج الحجاج من مكة إلى المدينة سيكون في 27 يونيو الجاري.