ترامب يعد بحل الخلافات مع إيران وكوريا الشمالية وروسيا بالتليفون

ذات مصر

قال الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في السباق الرئاسي الحالي، دونالد ترامب، إنه يستطيع حل معظم المشاكل والخلافات المتعلقة بكوريا الشمالية وإيران وروسيا من خلال المكالمات الهاتفية والمفاوضات الثنائية، حال فوزه بالرئاسة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في لوس أنجلوس، اليوم السبت، حيث سُئل ترامب عن نهجه تجاه ما تم وصفه بأعداء الولايات المتحدة المحتملين في حال انتخابه، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أمريكية.

وفي إشارة إلى التقارير الإعلامية بخصوص "المنشآت النووية لكوريا الشمالية"، و"إمداد إيران روسيا بصواريخ باليستية"، قال ترامب إنه يستطيع حل "معظم المشاكل" من خلال المكالمات الهاتفية والمفاوضات الثنائية.

وأوضح ترامب: "سأتمكن من إجراء مكالمات هاتفية وحل معظم المشاكل، في الواقع، قد أحتاج إلى الاجتماع عدة مرات".

وكانت تقارير إعلامية ذكرت نقلا عن مصادر غربية أن إيران أرسلت صواريخ باليستية إلى روسيا لاستخدامها في حربها على أوكرانيا، وهو الأمر الذي نفته طهران.

وأمس الجمعة، عرضت كوريا الشمالية لأول مرة صورا لأجهزة الطرد المركزي التي تنتج الوقود لقنابلها النووية.

وتعتبر الولايات المتحدة أن إيران وكوريا الشمالية وروسيا هم أعداؤها الحاليين، وتسعى للسيطرة وتحجيم نفوذهم، وهو أمر يتواصل الخلاف فيه بين المرشحين، الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، في حملاتهما الانتخابية، في الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر المقبل.