وزارة السياحة والآثار: العثور على ثلاث غواصين جرفهم التيار بمدينة مرسى علم

ذات مصر

شهدت مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر حادثة انجراف لثلاثة غواصين محترفين من دولة أيرلندا، وذلك أثناء ممارستهم رياضة الغوص بالقرب من جزيرة الأخوين. وأكدت وزارة السياحة والآثار أنه تم العثور على الغواصين بسلام بفضل التعاون مع كافة الجهات المعنية، بما في ذلك مركز البحث والإنقاذ بوزارة الدفاع والقوات البحرية المصرية ومراكز الغوص بمدينة الغردقة.

أوضحت الوزارة أن الحادث وقع أثناء توقف الغواصين لعمل وقفة الأمان على عمق خمسة أمتار قبل الصعود إلى اليخت الخاص بهم. جرفهم التيار إلى مسافة حوالي 15 ميلاً بحرياً بعيداً عن الجزيرة واليخت الذي كانوا على متنه.

بناءً على توجيهات السيد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، قامت الوزارة بمتابعة فورية للحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع مركز البحث والإنقاذ والقوات البحرية. تم إرسال طائرة من مركز البحث والإنقاذ إلى موقع الجزيرة، وشاركت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية وعدد من اليخوت في عملية البحث.

كما وجه السيد الوزير بتشكيل لجنة متخصصة من الوزارة لمتابعة عمليات البحث وتقديم الدعم اللازم، حيث رفعت اللجنة تقريراً مفصلاً حول تقدم البحث. بعد العثور على الغواصين بسلام، تم نقلهم إلى مدينة سفاجا ثم مدينة الغردقة، حيث تم تسكينهم في أحد الفنادق الفاخرة وتوفير متعلقاتهم الشخصية حتى وصول اليخت الخاص بهم.

وتوجه وزير السياحة والآثار بخالص الشكر والتقدير للقوات المسلحة المصرية ولجميع الجهات المعنية، بما في ذلك المجتمع المدني والغرف السياحية، على تعاونهم وجهودهم التي أسهمت في نجاح عملية البحث وإنقاذ الغواصين.