مستشار نتنياهو يلمح إلى أن “إسرائيل تقف وراء تفجير أجهزة اتصال في لبنان

ذات مصر

قالت مصادر أمنية، اليوم الثلاثاء إن المئات من عناصر «حزب الله اللبناني» أصيبوا بصورة بالغة في جنوبي لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.

وقالت وكالة أنباء لبنان إن العدو الإسرائيلي خرق أجهزة بايجر المحمولة للاتصالات وفجرها عبر تقنية عالية، موضحة أن عشرات أصيبوا في حدث غير مسبوق نتيجة خرق أجهزة "بايجر" المحمولة للاتصالات وتفجيرها بأيدي حامليها في مناطق متفرقة بالبلاد.

بدورها، نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية تأكيدها إصابة أكثر من 1000 في لبنان في تفجير أجهزة اتصال محمولة.

وأضافت المصادر لرويترز أن أجهزة الاتصال التي انفجرت بلبنان هي أحدث طراز يجلبه حزب الله في الأشهر القليلة الماضية.

من جهتها، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول لبنان -لم تسمه- قوله إنه من المعتقد أن استهداف أجهزة الاتصال هو نتيجة هجوم إسرائيلي.

أما صحيفة وول ستريت جورنال فنقلت عن مصادر مطلعة أن أجهزة الاتصال المستهدفة في لبنان كانت ضمن شحنة جديدة تلقاها حزب الله مؤخرا.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن وزير الصحة اللبناني أن مئات الجرحى في مناطق مختلفة في لبنان جراء انفجار أجهزة اتصال.

كما نقلت الوكالة عن مصدر مقرب من حزب الله أن المستشفيات تطلب دما بسبب ارتفاع أعداد المصابين. وأكد مصدر آخر مقرب من الحزب للوكالة أن الحادث هو خرق إسرائيلي.

في السياق نفسه، طلبت وزارة الصحة اللبنانية من المستشفيات الاستنفار ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة لخدمات الطوارئ.

في سياق آخر، أعلنت وكالة مهر للأنباء الإيرانية إصابة السفير الإيراني لدى لبنان مجتبى أماني جراء هجوم إسرائيلي سيبراني.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن مستشارا بارزا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يلمح إلى أن “إسرائيل تقف وراء تفجير أجهزة اتصال في لبنان”.

من جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن مستشار نتنياهو يحذف تغريدته التي أشار فيها لمسؤولية تل أبيب عن هجمات بيروت بعد دقائق من نشرها