القرارات الأولى لنقيب الصحفيين الجديد خالد البلشي

ذات مصر

في أول يوم لممارسة عمله نقيبا للصحفيين، أصدر الكاتب الصحفي خالد البلشي عدة قرارات لصالح الجماعة الصحفية، وذلك من ضمن العهود التي قطعها على نفسه أثناء حملته الانتخابية للترشح لمنصب نقيب الصحفيين، خلفا للكاتب الصحفي ضياء رشوان.

وبدأ الكاتب الصحفي خالد البلشي مهام عمله، صباح اليوم الثلاثاء، بجولة داخل أدوار النقابة، وتحدث مع الموظفين والزملاء أعضاء الجمعية العمومية، لمعرفة ما يعانونه خلال أداء مهام عملهم، وعبروا عن شكرهم لمناقشة طلباتهم.

النقابة تفتح أبوابها أمام الجميع

وقرر الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين الجديد، أن أي «زميل صحفي» يحمل كارنيه مزاولة مهنة من صحيفة أو موقع إلكتروني، يحق له دخول النقابة في أي وقت، مؤكدا أن النقابة بيت لكل الزملاء، ومظلة حماية لهم، سواءً كانوا أعضاء نقابة أو غير أعضاء، وأنها  تفتح أبوابها أمام جميع الزملاء.

النقيب يتفرغ بكامل وقته للنقابة والصحفيين 

وقال  الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين: إنني ملتزم بجميع وعودي التي صرحت بها خلال فترة الترشح للانتخابات، مؤكدًا أنه سيتفرغ بكامل وقته إلى النقابة ولجميع الصحفيين.

وشدد البلشي على أنه سيفتح جميع  الملفات ويتفاوض على كل الملفات والحقوق.

 عودة المقاعد المخصصة لاستراحات الصحفيين 

كما قرر الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عودة المقاعد المخصصة لاستراحات الصحفيين في جميع أدوار النقابة، مطالبا مدير عام النقابة بإنهاء أزمة اختفاء الكراسي وإعادتها إلى مكانها.

البلشي نقيبا للصحفيين

وفاز الكاتب الصحفي خالد البلشي، الجمعة الماضي، بمقعد نقيب الصحفيين، وذلك بعد الفوز على منافسه الرئيسي خالد ميري، في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، والتي جرت بمقر النقابة في شارع عبد الخالق ثروت بوسط البلد.

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة المستشار أحمد مرسي الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، ورئيس اللجنة القضائية العامة المشرفة على الانتخابات، فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين، بعدد أصوات 2450 صوتا، مقابل 2211 صوتا لمنافسه الرئيسي الكاتب الصحفي خالد ميري.