بشاير البلشي.. إزالة الجزء الأخير من السقالات من واجهة نقابة الصحفيين

مبنى نقابة الصحفيين
مبنى نقابة الصحفيين بعد إزالة السقالات

شهد مبنى نقابة الصحفيين صباح اليوم السبت إزالة الجزء الأخير من السقالات التي حاصرت قلعة الحريات على مدار 4 سنوات متتالية، وذلك عقب ساعات من إعلان الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيبا للصحفيين، بعد فوزه على خالد ميري، رئيس تحرير صحيفة «الأخبار» الحكومية.

ورصدت عدسة «ذات مصر» مشهد إزالة السقالات عن مبنى النقابة الواقع في شارع عبد الخالق ثروت بمنطقة وسط البلد، وسط فرحة كبيرة من الصحفيين الذين اعتادوا على هذا المشهد العبثي طيلة السنوات الماضية حتى أطلقوا على المجس السابق «مجلس نقابة السقالات».

 

خالد البلشي نقيبا للصحفيين 

وقد أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة المستشار أحمد مرسي الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، ورئيس اللجنة القضائية العامة المشرفة على الانتخابات، فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين، بعدد أصوات 2443 صوتا، مقابل 2211 صوتا لمنافسه الرئيسي الكاتب الصحفي خالد ميري.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، قد بدأت عملية فرز الأصوات على مقعد نقيب الصحفيين، بعد انتهاء عملية التصويت، والتي تم مدها لساعة إضافية، لتنتهي الساعة الثامنة مساء أمس الجمعة.

الصحفيون يحملون البلشي على الأعناق 

فور إعلان فوز خالد البلشي نقيبا للصحفيين، عمت الفرحة جموع غفيرة من الصحفيين، وحملوه على الأعناق وسط هتافات: عاشت وحدة الصحفيين، البلشي نقيبا للصحفيين، والنقيب أهوه.

البلشي يتعهد بأن تكون مهمته التفاوض 

وتقدم الكاتب الصحفي خالد البلشي، الفائز بمقعد نقيب الصحفيين، خلال انتخابات التجديد النصفي، بالشكر لأعضاء الجمعية العمومية، واللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات.

وشكر البلشي في كلمة له  بعد إعلان فوزه رسميا، النقيب السابق الكاتب الصحفي ضياء رشوان، والمرشح المنافس خالد ميري، وهتف أمام جموع الصحفيين: عاشت وحدة الصحفيين، وعاشت الجمعية العمومية، متعهدا بأن تكون مهمته هي التفاوض على حقوق الجماعة الصحفية.

أسماء الفائزين في التجديد النصفي لمجلس النقابة

وشهدت الانتخابات أيضا مشاركة 40 مرشحًا على التجديد النصفي لمجلس النقابة، من بينهم 12 مرشحًا على مقاعد المجلس فوق السن، و28 مرشحًا على مقاعد تحت السن.

وفاز  عبد الرؤوف خليفة، وجمال عبد الرحيم، وهشام يونس، عن مقاعد فوق السن، فيما فاز كل من محمود كامل، ومحمد يوسف، ومحمد الجارحي، لعضوية تحت السن.