السيسي يوجه بإنشاء صندوق إعانة العمالة غير المنتظمة لصرف 1000 جنيه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، بما يتيح استثمارها والإنفاق منها في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعي والتنموي منه.

احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس السيسي

ووجه الرئيس السيسي، خلال كلمته في احتفالية عيد العمال المقامة في مدينة الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية، بالبدء في تفعيل عمل الصندوق فور الانتهاء من الإجراءات القانونية بصرف قيمة إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية قدرها 1000 جنيه.

وانطلقت قبل قليل، فاعليات احتفالية "عيد العمال"، بتلاوة آيات القرآن الكريم بصوت الشيخ شريف خليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة الصالحية الجديدة لحضور احتفالية عيد العمال بمصنع الشرقية للسكر؛ حيث من المقرر أن يفتتح الرئيس مجموعة من المشروعات ضمن مبادرة "ابدأ" لدعم الصناعة المصرية.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسي عددا من قدامى العمل النقابي والعاملين المتميزين في أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، وعددا من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز بهذه المناسبة.