رئيس الوزراء: إعداد رؤية موحدة لدفع ملف عمل الشركات الناشئة

ذات مصر

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، بإعداد رؤية موحدة من الجهات المعنية بشأن دفع ملف عمل الشركات الناشئة، حتى لا تتنازع الاختصاصات بين هذه الجهات، مشددًا على أن الحكومة على استعداد تام لاتخاذ أية قرارات في هذا الشأن.

رؤية الحكومة لدعم الشركات الناشئة

وأوضح رئيس الوزراء في بيان على صفحة المجلس بـ«فيسبوك»، عقب اجتماع مع عدد من المسؤولين أن اللقاء استهدف العمل على حل المشكلات والتحديات التي تواجه عمل الشركات الناشئة، لإعطائها دفعة قوية خلال هذه المرحلة، باعتبارها محركاً محوريًا للنمو الاقتصادي، لدورها في تعزيز آليات المنافسة في المجالات التكنولوجية، وما توفره من مزيد من فرص العمل الجديدة للشباب.

وأشار وزير الاتصالات، عمرو طلعت، إلى توصله إلى عدد من الحلول والمقترحات التي من شأنها تيسير عمل هذه الشركات والمشروعات، مؤكدًا أنه يجري استكمال العمل على إزالة مثل هذه المشكلات والتحديات بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، لتحقيق الانطلاقة لعمل الشركات الناشئة.

وتناول الوزير عددًا من المقترحات والتوصيات المتعلقة بإجراء عدد من التعديلات التشريعية التي من شأنها أن تسهم في دعم ومساندة عمل الشركات الناشئة، تشجيعًا ودفعًا على إقامة المزيد منها خلال الفترة القادمة.

وبين الوزير أهداف وحدة الشركات الناشئة المقترح تشكيلها بمجلس الوزراء، موضحًا أنها تتمثل في تلقي الشكاوى والتحديات التي تواجه تلك الشركات، والعمل على تقديم اقتراحات وتوصيات بمعالجتها من قبل الحكومة، فضلًا عن التنسيق مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

ونوه المدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة، إلى عقد لقاءات مع عدد من رواد الأعمال في حضور عدد من مسئولي الجهات المعنية، للتعرف عن قرب على التحديات والصعوبات التي تواجه عملهم، والعمل على وضع أطر الحلول لهذه التحديات والمشكلات.

وقال  مستشار وزيرة التعاون الدولي، تامر طه، إن الوزارة تبذل جهودًا مكثفة لمواكبة التطورات الاقتصادية والتكنولوجية لخدمة المشروعات التنموية في مصر، وأن محفظة الوزارة تشمل حاليًا 36 مشروعًا في مجال الابتكار والتحول الرقمي وريادة الأعمال.