العروض الخارجية تهدد استقرار الأهلي.. 6 لاعبين مطلوبون في الخليج وأوروبا

ذات مصر

انهالت العروض الخارجية على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد الأداء اللافت الذي قدموه خلال الفترة الماضية، وكٌلل بتتويج المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وتأهله للمشاركة في كأس العالم للأندية للموسم الثاني على التوالي.

«ذات مصر» يسلط الضوء  على أبرز الراحلين

حمدي فتحي إلى الوكرة

يضع مسئولو النادي الأهلي الرتوش النهائية على صفقة انتقال حمدي فتحي إلى نادى الوكرة القطري بعدما اتفق الطرفان على كافة التفاصيل المادية التي تقضى بحصول الأحمر 3.5 مليون دولار قيمة الصفقة ولكن ما يعطل الأمر في الفترة الحالية هو نسبة الـ20% فى إعادة البيع لنادى إنبى فريق حمدي السابق حيث يرغب الأهلي في زيادة قيمة الصفقة إلى 4 مليون دولار.

منافسة سعودية على الشناوي

تلقى محمد الشناوى حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى العديد من العروض الخليجية بعد ظهوره بمستوى جيد مع القلعة الحمراء في الفترة الماضية حيث يأتي نادى النصر واتحاد جدة السعوديين على رأس الأندية التي ترغب في التعاقد مع الشناوى حسبما أكد الحارس الدولى.

طرابزون التركي يرغب في بيرسي تاو

استعاد الجنوب أفريقي بيرسي تاو نجم القلعة الحمراء جزء كبيرًا من مستواه الفنية بعد قدرته على التخلص من شبح الإصابات الذى لحق به خلال الفترة الماضية، وبات اللاعب مطمعاً للأندية الخارجية وعلى رأسها نادى طرابزون التركي.

سيسكا موسكو ينتظر أحمد عبد القادر

نفس الحال ينطبق على احمد عبد القادر حيث تتناثر أنباء منذ فترة حول إمكانية  انتقاله للدوري الروسي وتحديداً لنادي سيسكا موسكو الذي يرغب في شراء اللاعب ولكن إدارة القلعة الحمراء لم تحسم القرار النهائي الذى يخص مصير اللاعب الدولي.

بشكتاش يطالب بأليو ديانج مجددًا

تلقى المالي آليو ديانج لاعب وسط الأهلي الكثير من العروض خلال الفترة الأخيرة أبرزها من نادي بشكتاش التركي.

الشحات يفاضل بين الأهلي و3 عروض خليجية

ما زالت أزمة ملف تجديد حسين الشحات نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تطفو على سطح الأحداث الكروية في ظل تواجد بعض الخلافات بين اللاعب ومسئولي القلعة الحمراء وتقف حجر عثرة أمام إنهاء هذا الملف الشائك.

وبدأت الخلافات عندما قدم مسئولو النادي الأهلي عرضاً لحسين الشحات، من أجل التجديد للقلعة الحمراء، بعد حالة التألق والتوهج التي ظهر عليها اللاعب مؤخراً وبات عنصراً وركيزة أساسية في تشكيل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، وخطفه الأنظار في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقدمت إدارة الأهلي عرضاً للشحات بقيمة 13 مليون جنيه مصري في السنة، تم رفعه ليصل إلى 15 مليونا مع إعفاء اللاعب من نسبة المشاركة في المباريات، وهو العرض الذي تؤكد الإدارة الحمراء أن اللاعب وافق عليه من قبل لكنه تراجع بعدها عن موافقته.

ولم يحسم حسين الشحات موقفه بعد بشأن التجديد للمارد الأحمر أو قبول عروض الاحتراف الخارجي، خاصة في ظل انتهاء عقده مع الأهلي بنهاية الموسم، ويملك اللاعب 3 عروض خليجية في الوقت الحالي من قطر والإمارات والسعودية، للحصول على خدماته من المارد الأحمر.

وانضم حسين الشحات للنادي الأهلي في يناير 2019، قادما من فريق العين الإماراتي، وينتهي عقده مع المارد الأحمر في يونيو الجاري، وخلال الموسم الحالي لعب مع الشياطين الحمر 30 مباراة في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 7 أهداف وصنع 11.

وساهم «الشحات» مؤخرا، في حصول النادي الأهلي على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، على حساب الوداد المغربي 3-2، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالنهائي.