اليوم.. اتحاد الكرة يجري قرعة دوري المحترفين

ذات مصر

تجرى لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، ظهر اليوم الثلاثاء مراسم قرعة دوري القسم الثاني “أ” بمسماه الجديد “دوري المحترفين” والذي يضم 20 فريقًا. 

وقررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تحت إشراف عامر حسين عضو اتحاد الكرة، إجراء قرعة دوري القسم الثاني للمجموعة الأولى القسم الثاني أ، بمقر الاتحاد بالجزيرة في حضور مندوبين عن الأندية العشرين المشاركة في البطولة.

واكتمل عقد الفرق المشاركة في دوري المحترفين للموسم الجديد 2023-2024، بعد معرفة الفرق الثلاثة الهابطة من دوري الممتاز موسم 2022-2023.

وهبط رسميًّا كل من غزل المحلة وأسوان وحرس الحدود من الدوري الممتاز، إلى دوري المحترفين والمقرر تطبيقه للمرة الأولى بداية من الموسم المقبل 2023-2024.

ويضم دوري المحترفين في نظامه المقترح من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، 20 فريقًا، 3 فرق هابطة من الدوري الممتاز، و14 فريقًا من دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي، بالإضافة إلى 3 فرق متأهلة من دوري الدرجة الثالثة.

الأندية المشاركة في دوري المحترفين

الأندية المشاركة في دوري القسم الثاني بمسماه الجديد “دوري المحترفين” هي أندية:

حرس الحدود – أسوان – غزل المحلة – بترول أسيوط – النصر للتعدين – لافيينا – مصر للمقاصة – بتروجيت – بروكسي – المصرية للاتصالات- القناة – وادي دجلة – السكة الحديد – جمهورية شبين – أبو قير للأسمدة – دكرنس – طنطا – مكادي – راية.

وكان عدد كبير من أندية القسم الثاني في الموسم الماضي، أبدت اعتراضها على إقامة دوري المحترفين، الموسم المقبل، لعدة أسباب ومنها قلة الدعم المادي، وصعوبة وبعد المسافة بين الأندية المشاركة، بالإضافة إلى عدم تكافؤ الفرق، بحسب ما صرح به عدد من مسؤولي الأندية في عدد من الاجتماعات مع مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأكد سمير موسى رئيس نادي الزرقا أن أندية دوري المحترفين ستصعد أزمتها مع اتحاد الكرة إلى الفيفا خاصة بعد تعنت الجبلاية بإعلان نظام مسابقات دوري المحترفين وتحديد نسب الرعاية.