تفاصيل صفقة انتقال "جواو فليكس" من أتليتكو مدريد إلى برشلونة الأسباني

ذات مصر

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" تفاصيل صفقة "جواو فيليكس مؤكدةً علي  التضحية التي قام بها البرتغالي، المنضم حديثًا لصفوف برشلونة، قادمًا من أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة، من أجل إتمام الصفقة قبل غلق سوق الانتقالات.

وأشارت الصحيفة، إلى أن النجم البرتغالي قرر أن يقلص راتبه للنصف تقريبًا مع أتلتيكو مدريد، خاصة بعدما خرج في تصريحات صحفية مؤخرًا وأكد رغبته فقط في الانتقال إلى برشلونة لأن هذا حلمه وأغلق جميع الأبواب أمام الأندية الأخرى.

وأوضح التقرير أن راتب المهاجم البرتغالي كان يقدر بنحو 14 مليون يورو تقريبًا، لكنه قرر تخفيضه إلى النصف للمساهمة في إقناع أتلتيكو مدريد بالموافقة على الصفقة مع تمديد عقده لمدة سنتين إضافيتين براتب أقل كذلك، مما أفاد النادي من حيث تخفيض فاتورة الأجور وتحسين أوضاعه المالية.

ومن المقرر أن يدفع برشلونة جزءًا من راتب فيليكس خلال فترة الإعارة، وبالتالي، جميع الأطراف مستفيدة، خاصة أتلتيكو مدريد الذي يمتلك عقد اللاعب حتى الـ30 من يونيو 2029 ويمكن أن يرتفع مستواه في النادي الكتالوني ويُباع بمبلغ أكبر في الصيف المقبل.

فيليكس كان خرج من حسابات دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، ولذلك كان من الضروري رحيله لتفادي الجلوس على دكة البدلاء.

وخاض فيليكس 131 مباراة بقميص أتلتيكو سجل خلالها 34 هدفًا وصنع 18.

وانتقل اللاعب في يناير الماضي إلى تشيلسي على سبيل الإعارة.

وشارك فيليكس مع تشيلسي خلال فترة الإعارة في 20 مباراة وخلالها سجل أربعة أهداف.