رئيس البنك الآسيوي: كلمات السيسي الثاقبة في قمة المناخ ثبتت صحتها اليوم

ذات مصر

قال رئيس البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، جين ليتشون، إن الكلمات الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن الأجيال المقبلة يجب ألا تتحمل عواقب أخطاء لم ترتكبها، والتي أدلى بها في قمة المناخ بشرم الشيخ، ثبتت صحتها اليوم.

وأضاف خلال انطلاق الاجتماعات السنوية للبنك المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، بحضور السيسي، اليوم الاثنين: "كما قال الرئيس السيسي.. الآن هو وقت العمل والتنفيذ، والثقة تكمن في صميم قدرتنا على العمل ككيان واحد".

وتابع: "إذا كانت قريتنا العالمية تصمد أمام العواصف التي تلوح في الأفق فإن هذا يعود إلى تصرفات الجميع هنا اليوم".

وقال إن البنك يتعامل وفقا بما يتسق مع نظرائه في بنوك التنمية متعددة الأطراف، من خلال توحيد السعي المشترك من أجل غد أفضل.

وتتناول جلسات الاجتماعات السنوية العديد من القضايا، أبرزها ضمان حوكمة عالمية من أجل تنمية مستدامة عابرة للحدود وبناء شراكات لتعزيز البنية التحتية الصحية العالمية، وتعبئة الموارد لتمويل المناخ، وتعزيز دور القطاع الخاص فى مجال خدمات تصنيع الإلكترونيات بآسيا وإفريقيا، وشراكات إبداعية لمواجهة التحديات العالمية، والتمويل المستدام في البنية التحتية من خلال سندات التنمية المستدامة، وتعزيز الاتصال فى عالم مليء بالتحديات، وتعبئة الموارد والتمويل المبتكر لتقليل فجوة تمويل البنية التحتية في الشرق الأوسط وإفريقيا.