"الوزراء" يجدد الموافقة على إصدار سندات دولية بسوق المال الصيني

ذات مصر

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتورمصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على إصدار سندات دولية بسوق المال الصيني "إصدار سندات الباندا"، وذلك فيما يخص تمديد الفترة الزمنية للموافقة إلى نهاية العام المالي 2023/ 2024، بشأن قيام وزارة المالية بإتمام إجراءات الطرح الخاص لإصدار سندات دولية مقومة باليوان الصيني، بما يعادل قيمة 500 مليون دولار أمريكي لمدة 3 أعوام.

تنويع مصادر التمويل

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الموافقة على إصدار سندات دولية بسوق المال الصيني تأتي في إطار استراتيجية الدولة لتنويع مصادر التمويل، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الصين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن إصدار سندات الباندا سيساهم في تعزيز مكانة مصر كدولة مصدرة للسندات، وزيادة جاذبيتها للاستثمارات الأجنبية، كما سيساعد في خفض تكلفة تمويل عجز الموازنة العامة للدولة.

وأوضح “نادر” أن وزارة المالية ستقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لإتمام إجراءات الطرح الخاص لإصدار سندات دولية مقومة باليوان الصيني، بما يتوافق مع الشروط والضوابط المتعارف عليها في هذا الشأن.

يأتي قرار مجلس الوزراء بتجديد الموافقة على إصدار سندات دولية بسوق المال الصيني، في إطار سعي الدولة المصرية إلى تنويع مصادر التمويل، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الصين.

ويُعدّ إصدار سندات الباندا خطوة مهمة، تعكس التزام الدولة المصرية بتنفيذ استراتيجية تنويع مصادر التمويل، وتعزيز التعاون الاقتصادي مع الصين.